وظائف

عقارات

مركبات ونقل

حيوانات للتربية

خدمات

إلكترونيات

الموضة

الصحة والجمال

أثاث ومفروشات

التجارة والصناعة والإستثمار

فن ومقتنيات

ترفيه

أعمال خيرية

مشاكل ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم

الحفاظ على وزن صحي

الصحة والجمال
21. Nov 2023
127 مشاهدة
مشاكل ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم

فقدان الوزن يقلل المخاطر حتى لو لم تكن تعاني من مشاكل ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم الناجم عن الوزن الزائد، فإن الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يساعدك على الشعور بالنشاط ويقلل من خطر الإصابة بضغط الدم والأمراض الأخرى.  

ليس الوزن فقط هو المهم: من المهم أيضًا معرفة أين يخزن جسمك الدهون  الزائدة. مثل كل شيء آخر، يتم توريث شكل الجسم  من والديك. بعض الناس على شكل "تفاحة". هؤلاء الرجال لديهم دهون زائدة في الخصر، في حين أن البعض الآخر لديهم شكل كمثرى ولديهم المزيد من الدهون في الوركين والفخذين. الأول يشكل مخاطر صحية أكبر من الثاني: بغض النظر عن مكان حدوث هذا الوزن الزائد، فمن الممكن تماما تجنبه والسيطرة على ضغط الدم.  حتى لو كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم؛ لا مشكلة، ابدأ بإضاعة الوقت، وانتظر وسيساعدك ذلك على خفض ضغط الدم.

 لإنقاص الوزن، تحتاج إلى استهلاك  سعرة حرارية أكثر مما تأكله. تحتاج إلى استخدام السعرات الحرارية اليومية وبعض السعرات الحرارية المخزنة في الدهون في الجسم. إن تناول 300 إلى 500 سعرة حرارية أقل يوميًا يمكن أن يساعدك على خسارة رطل أو رطلين في الأسبوع. هذا فقدان الوزن واقعي.  قد يبدو الأمر بطيئًا، لكنه بشكل عام يعني خسارة أكثر من ثلاثة كيلوغرامات سنويًا. إذا كنت تريد حقًا إنقاص الوزن، قم بزيادة نشاطك البدني. إذا كنت نشيطًا، فيمكنك التحكم في وزنك عشرة أضعاف عن طريق تناول كميات أقل.بالإضافة إلى فقدان الوزن، هناك أسباب أخرى لممارسة المزيد من التمارين: يمكن أن يساعد النشاط البدني على خفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول الإجمالي، وزيادة مستويات الكوليسترول الحميد (HDL)، وكذلك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.  الأشخاص النشطون بدنيًا لديهم خطر أقل للإصابة بارتفاع ضغط الدم (أقل بنسبة 20 إلى 50٪) من الأشخاص غير النشطين.  ليس عليك بالضرورة الانضمام إلى صالة  الألعاب الرياضية ، ولكن على الأقل حاول دمج التمارين البدنية المختلفة في روتينك اليومي في مناطق صغيرة ولكنها مهمة.   النشاط البدني الخفيف المنتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب.

 إذا لم يكن لديك 30 دقيقة لممارسة الرياضة، فحاول أخذ استراحة لمدة 15 دقيقة أو حتى ثلاث فترات راحة لمدة 10 دقائق.  حاول ممارسة التمارين الرياضية خلال الأسبوع أو اذهب للمشي السريع معظم أيام الأسبوع. يمكن لهذه التمارين تقوية القلب والرئتين والوقاية من الأمراض.  لا يحتاج معظم الناس إلى استشارة الطبيب قبل ممارسة الرياضة لأن برنامج التمارين التدريجي المعقول لا يشكل سوى القليل من المخاطر الصحية. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية مثل أمراض القلب أو مشاكل ضغط الدم أو غيرها، فيجب عليك استشارة طبيبك أولاً.  يمكن أن يساعدك طبيبك أو أي مقدم رعاية صحية آخر في تحديد أهداف معقولة بناءً على الوزن الصحي المناسب لطولك وطولك وعمرك، ويساعدك على منع ارتفاع ضغط الدم.  قد يحتاج الرجال والنساء النشطون جدًا إلى 2500 سعرة حرارية يوميًا. ويحتاج الرجال والنساء غير النشطين الآخرين إلى حوالي 2000 سعرة حرارية فقط في اليوم. تتمثل الخطة الآمنة في تناول 300 إلى 500 سعرة حرارية أقل يوميًا لتفقد ما بين 1 إلى 2 رطلاً في الأسبوع. 

 

المصدر:

https://bearktime.blogspot.com/2023/11/prevent-high-blood-pressure.html

 

الفئات
وظائف
وظيفة, وظائف, عمل
عقارات
عقارات
عام
اجهزة ,سيارات ,اثاث ,موضة ,صحة ,خدمات
الصحة والجمال
تخسيس ,تجميل ,عيادات ,مستشفيات ,صيدلية ,كوافير ,معامل
ترفيه
ترفيه مطاعم , سينمات, ملاهي, كافيهات
خدمات
خدمات منزلية, صيانة, حفلات , شركات, شخصية, سياحة
حيوانات للتربية
حيوانات للتربية كلاب , قطط, اسماك, طيور, خيول . . .
فن ومقتنيات
فن ومقتنيات
الموضة
الموضة , عطور, ملابس, اكسسوارات
سيارات
سيارات
أثاث ومفروشات
أثاث ومفروشات ومعدات مطابخ
الكترونيات
الكترونيات
تم التعليق مؤخرا