وظائف

عقارات

مركبات ونقل

حيوانات للتربية

خدمات

إلكترونيات

الموضة

الصحة والجمال

أثاث ومفروشات

التجارة والصناعة والإستثمار

فن ومقتنيات

ترفيه

أعمال خيرية

الطعام في الشتاء

غالبًا ما يجعلنا الشتاء سمينين

الصحة والجمال
21. Nov 2023
134 مشاهدة
الطعام في الشتاء

في كل شتاء نكتسب بضعة كيلوغرامات. بالنسبة لمعظم الناس، فإن الوزن الذي يصعب فقدانه يأتي لاحقًا. نحن نعلم أننا أكثر عرضة لزيادة الوزن في الشتاء وأننا في الربيع والصيف نضيع الوقت في محاولة فقدان الكيلوجرامات التي نزنها أكثر مما ينبغي. ما هو سبب هذه الظاهرة؟ لا يوجد تفسير منطقي يثبت بشكل كافٍ نظرية زيادة الوزن في الشتاء.

هناك بعض الأسباب المحتملة التي يمكن أن تكون السبب.

الاستعداد الوراثي - قد نكون وراثيا على استعداد لاستهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون خلال المواسم الباردة. التفسير المحتمل هو أن أسلافنا كانوا بحاجة إلى كمية كبيرة من الدهون في أجسادهم للبقاء على قيد الحياة في هذه الفترات، وأن هذه الكمية كانت بمثابة "وقود" لمكافحة البرد. ويقول العلماء إننا ورثنا هذه الجينات ومعها الحاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون في شتاء . مستويات هرمونات معينة.

الاكتئاب في الشتاء

يمكن أن يؤدي تفاعل المواد الكيميائية والهرمونات المختلفة في الدماغ البشري إلى اختلافات في الشهية وتناول الطعام. يمكن لبعض الناقلات العصبية، وهي المواد التي تنقل المعلومات من خلية عصبية إلى أخرى، أن تؤثر على نظامنا الغذائي. عندما تكون مستويات هذه الناقلات العصبية منخفضة (وهي ظاهرة غالبًا ما يتم ملاحظتها عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن)، فقد يؤدي ذلك إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويكون له تأثير كبير على حالتنا العقلية (زيادة الاكتئاب، مما يسبب اضطرابات النوم). غالبًا ما يشعر بعض الأشخاص بالاكتئاب في الشتاء بسبب قصر عدد أيام الشتاء بمقدار يومًا. تستجيب أجسامنا للاكتئاب عن طريق إنتاج المزيد من الناقلات العصبية. هناك طريقة أخرى لمكافحة الاكتئاب وهي تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. لسوء الحظ، الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات (رقائق البطاطس، البسكويت، الكعك، الشوكولاتة) تحتوي أيضًا على دهون، لذا فإن الاستهلاك المفرط على مدى فترة طويلة سيؤدي بالتأكيد إلى مشاكل في الوزن.

الحل

التأكد من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والألياف لمحاربة الاكتئاب وعدم المعاناة من الوزن الزائد.

عدم ممارسة الرياضة – من الواضح أن النشاط البدني في الشتاء ليس ممتعًا جدًا مقارنة بحرية الحركة التي يوفرها الصيف. ومع ذلك، في فصل الشتاء، لا ينبغي عليك التخلي عن الرياضة بسبب البرد أو المطر أو الثلج.

ويبدو أن هذا هو السبب الرئيسي لمشاكل الوزن في الشتاء: لدينا الكثير من السعرات الحرارية في أجسامنا، لكننا لا نحولها إلى طاقة أبدًا لأننا لا نمارس الرياضة، لذلك فهي تزيد من وزننا بشكل طبيعي.

المصدر:
 
 
الفئات
وظائف
وظيفة, وظائف, عمل
عقارات
عقارات
عام
اجهزة ,سيارات ,اثاث ,موضة ,صحة ,خدمات
الصحة والجمال
تخسيس ,تجميل ,عيادات ,مستشفيات ,صيدلية ,كوافير ,معامل
ترفيه
ترفيه مطاعم , سينمات, ملاهي, كافيهات
خدمات
خدمات منزلية, صيانة, حفلات , شركات, شخصية, سياحة
حيوانات للتربية
حيوانات للتربية كلاب , قطط, اسماك, طيور, خيول . . .
فن ومقتنيات
فن ومقتنيات
الموضة
الموضة , عطور, ملابس, اكسسوارات
سيارات
سيارات
أثاث ومفروشات
أثاث ومفروشات ومعدات مطابخ
الكترونيات
الكترونيات
تم التعليق مؤخرا